طفل يتحول إلى كاتب بعمر 4 سنوات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أصبح طفل لا يزيد عمره عن 4 سنوات، أصغر مؤلف في الهند، ودخل سجل الهند للأرقام القياسية، عن كتابه "هوني كومب" الذي نشر في يناير (كانون الثاني) من هذا العام.

وبدأ أيان غوهي غوهان الرسم بعمر عام واحد، وعندما بلغ سن الثالثة، كان قادراً على تأليف القصص بنفسه، قبل أن يتمكن من تأليف أول كتاب له، يضم 30 قصة مع الرسوم، بحسب موقع إن دي تي في.

ويقول أيان الذي يسكن مع جديه، إنه يكتب عن الأشياء اليومية التي تجذب خياله، ويساعده جده الذي يعتبر مثله الأعلى، ويلهمه لكتابة أشياء جديدة كل يوم.

ويعتقد الجد، وهو موظف بنك متقاعد، أن حفيده سيكون كاتباً مميزاً عندما يكبر، ويؤكد أن جميع القصص والرسومات في الكتاب من بنات أفكاره، بل وعمل على تصميم الغلاف بنفسه.

وحظي الكتاب على إعجاب العديد من الكتاب المحليين في الهند، وتم نشر مقتطفات من مراجعاتهم في الصفحة الأخيرة من الكتاب، حيث عبروا فيها عن إعجابهم بهذه الموهبة الصغيرة.

وقالت الكاتبة المسرحية الامريكية جوان ليوتا، إن الكتاب سيسعد القارئ، بغض النظر عن السن. وأضافت: "أسلوبه الأنيق في الكتابة والرؤى العميقة تظهر مدى حكمته على الرغم من صغر سنه، هذا كتاب يستمتع به الكبار والصغار".

أخبار ذات صلة

0 تعليق