شركة يابانية تستخدم حيلة جديدة لتشجيع موظفيها على الإقلاع عن التدخين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

منحت شركة يابانية 6 أيام إجازة إضافية لموظفيها غير المدخنين، بعد شكواهم من قضائهم وقتا أطول من زملائهم المدخنين بسبب تركهم الدوام لأخذ استراحات للتدخين.

وأوضحت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، أول من أمس الإثنين، بأن شركة بيالا المحلية للتسويق ومقرها طوكيو، منحت عامليها المدخنين بعض الامتيازات ومنها الحصول على استراحة مستقطعة من دوام العمل للتدخين.

وقال المتحدث باسم الشركة اليابانية هيروتاكا ماتسوشيما، إن بعض الموظفين غير المسموح لهم بالتدخين وضعوا رسالة في صندوق مقترحات الشركة، تفيد بأن استراحات التدخين تسبب مشاكل.

وأضاف ماتسوشيما بأن الشركة منحت 6 أيام إجازة إضافية لغير المدخنين، بعد اطلاع الرئيس التنفيذي على تلك الرسائل وموافقته على القرار، حيث كان يستغرق المدخن نحو 15 دقيقة في النزول إلى الطابق السفلي الذي يوجد به الموقع المخصص للتدخين.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي للشركة تاكاو اسوكا، بأنه يفضل إقناع الموظفين بالإقلاع عن التدخين من خلال الحوافز بدلا من العقوبات أو الإكراه.

وأكد المتحدث باسم شركة بيالا اليابانية، بأنه تم منح الإجازات الإضافية مدفوعة الأجر لـ30 موظفا من غير المدخنين، من مجموع 120 موظفا بالشركة، حيث شجع ذلك القرار الجديد 4 موظفين على الإقلاع عن التدخين.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يبلغ عدد المدخنين البالغين في اليابان 21.7 %، وتزيد الشركات اليابانية جهودها لحماية الموظفين من تأثير التدخين غير المباشر، واتجاه بعضها إلى حظر التدخين في مكاتبها الرئيسية والإقليمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق