هذه العشبة ستفاجئك بقدرتها على إنقاص الوزن!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

لـ”الروزماري” أو “إكليل الجبل” فعاليّة ملفتة في إنقاص الوزن، فإذا كنتِ من المهتمّات بطرق إنقاص الوزن الطبيعيّة وتجهلين هذه المعلومة. العالم – منوعات

ما هي “الروزماري”؟

“الروزماري” أو ما يعرف بـ”إكليل الجبل”، هي عشبة يسهل الحصول عليها طيلة أيّام السنة ويكثر استخدامها في تحضير بعض الأطباق لما تضفيه من نكهة مميزة عليها. تحتوي هذه العشبة على نسبة مهمّة من الألياف، البروتينات والكربوهيدرات إضافة إلى بعض الأحماض والدهون العادية والمشبّعة.

تستمدّ “الروزماري” من خلال تركيبتها قدرة ملحوظة في إنقاص الوزن مع التنويه إلى فعاليّتها في علاج بعض المشاكل الصحيّة كما العناية بالبشرة والشعر.

كيف تساعدك “الروزماري” على خسارة وزنك؟

يسهّل عليك إستهلاك “الروزماري” على شكل شراب ساخن، عمليّة إنقاص الوزن من خلال تحلّيها بالسمات الآتية:

1- تحدّ هذه العشبة من شعورك بالجوع، ما يقلّل تلقائيّاً من وتيرة تناولك للطعام ويؤدّي إلى خسارتك للوزن بطريقة تدريجيّة.

2- لـ”الروزماري” فعاليّة كبيرة في حثّ الجسم على إمتصاص الطعام بوتيرة أسرع، كما يسهّل عمليّة الهضم.

3- تؤمّن لك هذه العشبة إحساساً بالإمتلاء والشبع، ويقيك بذلك من إحتمال كسبك للوزن الزائد.

4- قد يؤدي إحتباس الغازات في الجسم إنتفاخاً مزعجاً مع تأثير سلبيّ على الوزن، ومن شأن “الروزماري” في هذا السياق القضاء على هذه الغازات.

5- تنظّم عشبة “الروزماري” عمل الغدة الدرقيّة التي قد يؤدي إختلاله إلى التأثير سلباً على مسألة ثبات الوزن وفقدانه.

6- ينشّط إستهلاك هذه العشبة عمليّة التبوّل بعد حرق الدهون، ما يساعد مباشرة في إنقاص الوزن.

كيف تحضرين شراب عشبة “الروزماري”؟

تتّصف طريقة إستهلاك “الروزماري” بالبساطة وسهولة التحضير منزلياً. وهي تقوم على غلي ما يعادل الكوب من الماء، ثمّ إضافة مقدار 50 غرام من العشبة إليها، كما يجوز إضافة اليانسون والمريمية. واظبي على تناول هذا الشراب مرّتين يومياً وترقّبي النتائج المتوخاة.

كما تجدر الإشارة إلى ضرورة التقيّد بكميّات معتدلة من “الروزماري” أثناء إستهلاكها بغية تحاشي بعض آثارها الجانبيّة المتمثّلة في إحتمال الإصابة بالقرحة أو حتّى الفشل الكلوي.

متى يجب الإمتناع عن إستهلاك “الروزماري”؟

يستحسن الإبتعاد عن “الروزماري” تزامناً مع تناول بعض الأدوية كتلك المعالجة للسكّري مثلاً والمعاناة من أمراض مزمنة. ولا يجوز إستهلاكها في هذا السياق إلّا بعد موافقة الطبيب المختصّ. كما يمنع إستخدام هذه العشبة بكثرة خلال الحمل، فهي قد تزيد من خطر الإجهاض عبر تحفيز إنقباضات الرحم وزيادتها.

المصدر: وكالات

أخبار ذات صلة

0 تعليق