جنرال إلكتريك توقع اتفاقية تعاون مع الكهرباء لتطوير قطاع الطاقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

جنرال إلكتريك توقع اتفاقية تعاون مع الكهرباء لتطوير قطاع الطاقة
اعلنت شركة جنرال الكتريك، الاحد، عن توقيعها اتفاقية تعاون مبادئ مع الكهرباء لتطوير قطاع الطاقة، مشيرة الى انها ستقوم بدعم الحكومة العراقية في تأمين التمويل اللازم لهذه المشاريع من خلال وكالات دولية لائتمان الصادرات ومؤسسات مالية عدة.

وقالت الشركة في بيان لها : انها "وقعت اتفاقية تعاون مبادئ مع الكهرباء لتطوير قطاع الطاقة"، مبينة انه "بموجب الاتفاقية سيتم توليد ما يصل إلى14 جيجا واط إضافية، وتوفير ما يصل إلى 65 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتحقيق وفورات أكبر وتفادي خسائر بقيمة تصل إلى 3 مليار دولار سنوياً، وتأسيس مركز محلي للتكنولوجيا، ودعم خدمات المياه والرعاية الصحية".

واضافت الشركة انها "بالاضافة لما ستقوم باضافة 15 جيجا واط ستولي ايضا أولوية قصوى لتطبيق تقنيات سريعة وموثوقة إضافة إلى تحديث عمليات محطات توليد الطاقة الحالية لتوفير نحو 1,5 جيجا واط إضافية خلال 2019 وستكون كافية لتزويد 1,5 مليون منزل عراقي من الطاقة بالتزامن مع تقديم خدمات الصيانة وإعادة التأهيل لتأمين 7 جيجاواط إضافية التي تعمل حالياً".

وتابعت ان "الاتفاقية تتضمن ايضا تحديثات وخدمات لمحطات الطاقة الراهنة وتحويل محطات الطاقة العاملة بالدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، مما يعزز الإنتاجية دون الحاجة إلى استهلاك كميات إضافية من الوقود أو التسبب بانبعاثات غازية إضافية بالإضافة إلى تأسيس محطات جديدة تستخدم أحدث تقنيات توليد الطاقة ذات الكفاءة والموثوقية العالية، مبينة انها ستقوم ايضا بتطوير محطات فرعية وتمديد أسلاك هوائية عبر جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن نظام مركزي لإدارة الطاقة يشمل عمليات التوليد والنقل والتوزيع. وستضيف هذه المبادرات جميعها ما يصل إلى 14 جيجاواط من الطاقة الكهربائية مع تعزيز الربط الكهربائي في البلاد".

واشارت الشركة الى انها "ستساعد الحكومة العراقية على تحقيق وفورات واسترداد خسائر تصل إلى 3 مليارات دولار سنوياً من خلال أنشطة مختلفة مثل عمليات الإصلاح والصيانة والتحديث وغيرها من الخدمات التي تساعد على خفض النفقات التشغيلية لمحطات الطاقة الراهنة، ولتحسين نقل وتوزيع الكهرباء، مؤكدة انها ستقوم بدعم الحكومة العراقية في تأمين التمويل اللازم لهذه المشاريع من خلال وكالات دولية لائتمان الصادرات ومؤسسات مالية عدة".

ووقعت شركة سيمنز يوم امس السبت( 20 تشرين الاول 2018 ) مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء لخارطة طريق لحل مشكلة الكهرباء في والتي تم العمل عليها منذ اكثر من عامين.

وتتنافس كل من شركتي سيمنس الالمانية وجنرال الالكتريك الامريكية بالحصول على عقد تطوير وانتاج الطاقة في العراق، وتعدان من اكبر الشركات العالمية في مجال الطاقة الكهربائية.

0 تعليق