الموانئ العراقية : تفعيل خط ملاحي بحري مع السعودية سيعظم إيراداتنا المالية ويدعم الاقتصاد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

الموانئ العراقية : تفعيل خط ملاحي بحري مع السعودية سيعظم إيراداتنا المالية ويدعم الاقتصاد

أكدت الموانئ العراقية، الأربعاء، أن تفعيل الخط الملاحي البحري الذي يربط ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام بميناء أم قصر بمحافظة ، سيعظم من إيرادات المالية.
وقال المتحدث باسم الموانئ أنمار الصافي، إن افتتاح الخط الملاحي البحري الذي يربط ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام بميناء أم قصر بمحافظة البصرة، يهدف لتكثيف التبادل التجاري بين العراق والسعودية.
وأكد الصافي، أن افتتاح الخط سيدعم الاقتصاد العراقي، ويسهل حركة دخول وخروج البواخر بشكل متبادل، مبينا أنه بذلك سيكون التبادل عكسي، ففي السابق كانت تصل للبصرة بواخر سعودية فقط دون ان تصل بواخر عراقية للموانئ .
وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الخط البحري سيسهل عملية التبادل التجاري ويدعم الاقتصاد، كما أنه سيضاف خط جديد سيعظم من واردات البلد المالية.
وذكرت صحيفة عكاظ في تقرير لها، أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام فعل الخط الملاحي البحري المباشر الرابط مع ميناء أم قصر العراقي، وذلك تماشيا مع مبادرة اللجنة المشتركة بين البلدين التي عقدت في آب الماضي تشجيعا للتبادل الاقتصادي، وترسيخاً لسعي الموانئ بالتماشي مع رؤية المملكة 2030، وتعزيز التجارة البينية بين البلدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق