أسهم أوروبا تستهل عام 2018 بأداء ضعيف تحت ضغط قطاع السيارات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

استهلت الأسهم الأوروبية العام الجديد بأداء ضعيف يوم الثلاثاء مع هبوط أسهم شركات صناعة السيارات وصعود اليورو بينما اتسمت التعاملات بالحذر قبيل إطلاق إصلاح رئيسي في الأسواق المالية للاتحاد الأوروبي.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة، بينما تراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.4 في المئة. وتراجع مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي 0.1 في المئة تحت ضغط بيانات ضعيفة لتسجيل السيارات.

وانخفضت مبيعات السيارات الجديدة في فرنسا 0.51 في المئة في ديسمبر كانون الأول، وهبط نصيب سيارات الديزل الجديدة إلى أقل من 50 في المئة للمرة الأولى منذ عام 2000.

وأشار متعامل أيضا إلى تقرير لصحيفة ديلي تلجراف يتضمن توقعات بأن بيانات تسجيل السيارات في بريطانيا، المنتظر نشرها يوم الجمعة، ستظهر انخفاضا قدره خمسة في المئة في مبيعات السيارات الجديدة.

وهبط سهم شيفلر الألمانية لأجزاء السيارات 4.9 في المئة، بينما تراجع سهما بي.إم.دبليو وفولكسفاجن بنحو 0.5 في المئة لكل منهما، متعافيين قليلا من خسائر مبكرة.

وتعافت أيضا أسهم شركات الموارد الأساسية من انخفاضات مبكرة، ليغلق مؤشر القطاع مرتفعا 1.2 في المئة.

ودعم النفط، الذي استهل العام الجديد بتسجيل أعلى مستوياته منذ 2014، المؤشرات حيث حققت أسهم الشركات النفطية الكبرى مكاسب متوافقة مع أسعار الخام.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5 في المئة والمؤشر داكس الألماني 0.4 في المئة والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.45 في المئة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق