مجلس ذي قار يحذر مواطنيه من التعامل بعملة البتكوين الالكترونية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد – اشنونا..

حذرت اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة ذي قار، الثلاثاء، المواطنين من المضاربة بعملة البتكوين الالكترونية المشفرة لوجود مخاطر من انهيارها وعدم وضوح الجهة المسؤولة عنها.

وقال رئيس اللجنة رشيد السراي, في تصريح صحفي, انه “اتجهت بعض الدول للتعامل بما يسمى بالعملات الالكترونية ومنها عملة البتكوين التي وصلت قيمتها لنحو 17 الف دولار امريكي وهي في تصاعد مستمر لكن نحذر المواطنين من المضاربة والمجازفة بها”، لافتا الى ان “هناك مؤشرات سلبية من اغلب المصرفيين العالميين بمخاطر التعامل مع هذه العملة الالكترونية التي انتشرت بشكل كبير وما زالت قيمتها في تصاعد مستمر، وقد تكون المضاربة بها نافعة لكن فيها مجازفة كبيرة”.

وأضاف السراي، ان “اصحاب رؤوس الاموال والمصرفيين مطالبين بالحذر بشأن التعامل مع هذه العملة وعليهم ان يساهموا بالتعامل في الاشياء النافعة بدلا من المجازفة بمضاربات قد تكون فيها مخاطر مستقبلية”.

وكانت قيمة عملة البتكوين الالكترونية لم تتجاوز بضعة سنتات امريكية في عام 2009 الى انها وصلت الى رقم خيالي بنحو 17000 دولار امريكي في نهاية عام 2017.

وكان اعلن البنك المركزي العراقي قد أكد، الاحد (3 ديسمبر 2017)، انه لا يتعامل مع عملة البتكوين Bitcoin محذرا من ان المتعاملين بها سيخضعون لإحكام قانون غسل الاموال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق