محافظ كركوك: اليونسيف ستقوم بعمليات تأهيل واعمار عدد من المشاريع في الحويجة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
اعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الاحد، أن اليونسيف ستقوم بتأهيل واعمار عدد من المشاريع في قضاء الحويجة، فيما بين أن من بينها مشاريع ماء ومشروع كهربائي ومستشفى الحويجة القديم.

وقال الجبوري في بيان صحفي تلقى اشنونا نسخة منه، "ناقشت مع وفد من صندوق اعمار المناطق المحررة في سبل الاسراع باعمار قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى"، مشيدا بـ "جهود الصندوق وحرصه على اعمار المناطق المحررة ضمن محافظة كركوك والتي تضررت جراء ارهاب والعمليات العسكرية".



واضاف الجبوري، أن "المناطق المحررة بحاجة ماسة لإعادة الخدمات في مجال الطرق والجسور والمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ومشاريع المياه"، موضحا أن "وفد المفوضية قدم نبذة عن خططها لإعادة اعمار المعهد التقني في قضاء الحويجة، وخطط الصندوق في بناء دور سكنية في عموم المناطق المحررة بالعراق الى جانب مشاريع مد وتجهيز مغذيات ومحطات الكهرباء وصيانة وترميم المشاريع والقنوات الاروائية بالمناطق المحررة وفتح واكساء طريق مكتب الخالد المؤدي للمناطق المحررة".

وأكد الجبوري، أن "اليونسيف ستتولى ايضا عملية اعمار وتشغيل مشاريع الماء في قضاء الحويجة وناحيتي العباسي والرياض"، مؤكدا "استمرار جهود ادارة كركوك للعمل على تنفيذ مشروع خط ملا عبد الله المظهورية 132 كي في، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الكهرباء التي تقدم خدماتها بشكل مستمر للمناطق المحررة".

وبين محافظ كركوك، أنه "سيتم قريبا المباشرة ايضا بإعادة اعمار وترميم مستشفى الحويجة القديم من قبل وزارة الصحة وجهود دائرة صحة كركوك".

يذكر أن العديد من الابنية التحتية والمشاريع الخدمية في قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والزاب والرياض والعباسي جنوب غربي كركوك، تعرضت الى خراب وتدمير بسبب سيطرة تنظيم "داعش" عليها، في حزيران 2014، وما اعقبته من عملية تحرير لها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق