الخزانة الامريكية: تطوير القطاع المصرفي العراقي من اولوياتنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد – اشنونا

أعلنت الخزانة الامريكية، اليوم الجمعة، بأنها تولي اهتمام كبير لتطوير القطاع المصرفي الخاص في ، مبينة أنها متفائل تجاه فتح العلاقات بين المصارف العراقية والمصارف الامريكية.

وقالت رابطة المصارف العراقية في بيان صحفي، إن “الوفد المصرفي العراقي الذي يزور الامريكية عقد اجتماعا مع الخزانة الامريكية في واشنطن بحضور مارشال بلنكزليا سكرتير الخزانة لشؤون تمويل الارهاب والجرائم المالية”.

ونقل البيان عن بلنكزليا، قوله إن “الخزانة تولي اهتماماً كبيراً للقطاع المصرفي العراقي الخاص وتطمح ان يكون دوره اكبر في المستقبل القريب”.

وأضاف أنه “متفائل تجاه فتح العلاقات بين المصارف العراقية والمصارف الامريكية وان الخزانة لم تضع خطوط حمراء على هذه التعاملات”.

من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، خلال الاجتماع، ان “المصارف العراقية لديها ثقة اكبر في المرحلة الحالية للانفتاح على العالم نتيجة تطبيقها توجيهات البنك المركزي العراقي في الفترة الاخيرة بما يخص بمكافحة غسل الاموال والامتثال وادارة المخاطر”.

وأضاف طارق أن “موقف العراق بشكل عام بتحسن مستمر خصوصا بعد انتهاء الحرب على الارهاب وتشريع قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق