الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد إيلاء الحكومة اهتماما خاصا بالمرأة العراقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق إيلاء الحكومة اهتماما خاصا بالمرأة في برامجها وخططها الاستراتيجية.

جاء ذلك اثناء كلمته بمؤتمر إطلاق خطة تنفيذ البيان المشترك بين والأمم المتحدة بشأن منع العنف الجسدي ضد المرأة المرتبط بالنزاع والتصدي له، الذي رعته الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في العراق.

وذكر الأمين العام الى ان البلد تحت خيمة دستوره الذي أكد في معظم مضامينه المساواة بين الرجل والمرأة ومناصرة النساء، يمضي وفق البرامج الحكومية التي راعت كثيرا قضية المرأة بكل تفاصيلها.

واكد ان الحكومة اهتمت بقضية المرأة من خلال تشكيل اللجنة العليا للنهوض بالمرأة ولجنة المرأة الريفية، فضلا عن تشكيل دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إضافة الى دائرة رعاية المرأة.

وقال الأمين العام ان الحكومة حرصت على تقليل التفاوت بين الرجل والمرأة في مختلف المجالات، لا سيما فيما يتعلق بستراتيجية مكافحة الفقر، الذي يقلل التفاوت بين الرجل والمرأة من الفقراء.

وأشار الى ان العراق يتطلع الى تفعيل البيان المشترك مع الأمم المتحدة للمضي باتجاه بناء برامج واستراتيجيات بناءة للمرأة.

وشهد المؤتمر حوارا مشتركا بخصوص البيان المشترك حول منع العنف الجنسي والتصدي له، تحدثت فيه كل من مدير عام دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ابتسام عزيز، وجهة الاتصال والتنسيق الرفيعة المستوى بشأن العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات على مستوى إقليم امل جلال، والمستشار الاقدم لحماية المرأة في بعثة الأمم المتحدة السيدة عايدة مويما، والممثلة الخاصة المعنية بالعنف الجنسي المرتبط بالنزاعات السيدة ايمانويل كومينكت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق