7 أطعمة صحية لتكبير الثدي!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

تتحكم بعض العوامل في حجم الثدي من أهمها العوامل الوراثية، العمر وتوازن الهرمونات، كما يلعب النظام الغذائي كذلك دور هام في ذلك.

قد تتوافر الكثير من الطرق الفعّالة لتكبير الثدي، لكن لا تفضل أغلب النساء استخدام الخلطات الطبيعية على منطقة الصدر لما تسببه من فوضى. كما يلجأ البعض لاستخدام الجراحات التجميلية لتكبير الصدر، وهو ما لا ينصح به نظراً لمخاطرها الصحية وآثارها الجانبية.

إذا كنتِ ترغبين في تكبير الثدي بطريقة آمنة ومضمونة من دون أي أضرار، يمكنكِ إدراج بعض الأطعمة الصحية خلال نظامك الغذائي لتساعد على زيادة مستويات هرمون الاستروجين والذي يساعد على تكبير حجم الثدي.

إليكِ أهم الأطعمة الصحية التي عليكِ تناولها لتكبير الثدي:

1- الدهون الصحية غير المشبعة

يتكون الثدي من مجموعة من الأنسجة الدهنية، لذلك لتعزيز إنتاج الخلايا الدهنية، عليكِ بتناول الدهون الصحية. تساعد الدهون الصحية على تعزيز إنتاج أنسجة الصدر، مما يساعد على تكبير حجمه. مع ذلك، تساعد الدهون الصحية على زيادة معدل التمثيل الغذائي، مما يجنبكِ زيادة الوزن. من أهم المصادر الغنية بالدهون غير المشبعة هي زيت الزيتون، زيت جوز الهند، الأفوكادو، البيض والأسماك الزيتية.

2- البذور

تحتوي أغلب أنواع البذور على مادة الليجنان، وهي أحد أنواع الاستروجين النباتي والذي يساعد على زيادة إفراز الاستروجين داخل الجسم. يمكنكِ تناول بذور الشمر، بذور الكتان، بذور السمسم أو بذور دوار الشمس خلال نظامك الغذائي اليومي. تحتوي تلك الأنواع من البذور على مستويات عالية من الليجنان، مما يمنحكِ صدر أكبر خلال فترة بسيطة. كما ترتبط تلك البذور بتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية.

3- المكسرات

أغلب أنواع المكسرات الصحية تحتوي على الدهون غير المشبعة، البروتينات ومادة الأيزو فلافونز، والتي تشابه تركيب الاستروجين إلى حد كبير. أفضل أنواع المكسرات التي تعمل على تكبير الصدر هي اللوز، الفول السوداني، الكستناء والفستق.

4- الخضروات

البروكلي، الملفوف والقرنبيط هي كلها من انواع الخضروات التي تحتوي على مادة الليجنان والتي تساعد على زيادة إفراز الاستروجين. أما الخضروات الورقية، فقد لا تحتوي على نسبة كافية من العناصر التي تساعد على إفراز الاستروجين، لكنها تعمل كذلك على منع إنتاج التستوستيرون والذي قد يتسبب في صغر حجم الثدي. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على الوقاية من آثار الشوارد الحرة والتي قد تؤدي لترهل الثدي.

5- الفواكه

تحتوي الفواكه أيضاً على مادة الليجنان، والتي تساعد على نمو الثدي كما ذكرنا. من أفضل أنواع الفواكه التي يمكنكِ تناولها لتكبير الصدر هي التفاح، الفراولة، التوت الأحمر، الكرز، الخوخ، البرتقال، البلح والبطيخ.

6- منتجات الألبان

يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على الهرمونات المشابهة للهرمونات البشرية كالاستروجين، البروجسترون والبرولاكتين. البرولاكتين من أهم الهرمونات التي تفرزها الأمهات الجدد أثناء الرضاعة، مما يساعد على تكبير حجم الصدر خلال تلك الفترة. لذلك، تعد منتجات الألبان من أفضل المصادر الغذائية لعلاج مشكلة صغر حجم الصدر.

7- المأكولات البحرية

الأسماك والمأكولات البحرية من المصادر الغنية بعنصر المنجنيز، والذي يساعد على تعزيز وظائف الغدة الدرقية والهرمونات الجنسية داخل الجسم كالاستروجين والبروجسترون. يؤكد الكثير من الأطباء أن تناول مثل تلك الأطعمة يساعد على تكبير الثدي بشكل فعّال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق