4 حيل لتعوّدي طفلك على النوم باكراً!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

إن رفض الخلود إلى النوم باكراً من المشاكل الأكثر شيوعاً التي يواجهها الأهل مع أطفالهم. فالطفل لا يعي أهمية النوم باكراً من أجل الاستيقاظ بنشاطٍ في اليوم التالي والتركيز في يوم دراسيّ طويل. من هنا يجب على الأهل، خصوصاً الام التحايل على الطفل لجعله ينام باكراً من خلال اتباع النصائح التي سنطلعكم عليها عبر هذا الموضوع.

حيل لتعويد الطفل على النوم المبكر

تحديد موعد النوم
من المهم أن تضعي جدولاً للنوم على طفلك الالتزام به وأن يكون على الأقلّ 10 ساعات قبل موعد الاستيقاظ. وبالمقابل، يمكن أن ترفقي موعد النوم بجدول نقاط مكوّن من أيّام الأسبوع السبعة، تضيفين إليه نقطة كلّما إلتزم طفلك بموعد النوم وبلائحة من الهدايا التي يمكن ان يحصل عليها آخر الشهر.

ممارسة التمارين الرياضية
إن التمارين الرياضية قبل ساعة على الأقلّ من النوم يساعد طفلك على تنشيط عضلات جسمه وتعزيز الإجهاد البدني الذي يجعل جسمه يطلب الراحة والنوم باكراً. يمكنك أن تبحثي عن بعض فيديوهات الرياضة الخاصة بالأطفال ومشاركته فيها.

إطفاء التلفزيون قبل ساعتين على الأقل من النوم
من المعروف أن ضوء شاشة التلفزيون، الهاتف، أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يتداخل مع إنتاج هرمون الميلاتونين وهو الهرمون المعزّز للنوم. من هنا عليك أن تعلمي أن نصف ساعة من مشاهدة التلفزيون أو اللعب على الأيباد أو الهاتف قبل السرير يمكن أن تعطل طفلك عن النوم على الأقلّ ساعتين إضافيتين. ولتفادي هذا الأمر أيضاً، يجب أن تجعلي غرفة نوم طفلك خالية من التلفزيون أو على الأقل تأكد من جميع الشاشات مطفأة تماماً.

التحدث مع طفلك
ومن الحيل التي تجعل طفلك ينام باكراً هو أن تتحدثي معه قبل ساعة على الاقلّ من النوم ما يساعده على التخلّص من كل التوتر والضغوط التي يشعر بها والتي أزعجته خلال اليوم. ان هذا الأمر يعزّز الشعور بالاسترخاء ويساعده على النوم في الوقت المحدّد من كلّ ليلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق